Saturday, April 27, 2013

أنواع الوحدات المختلفة فى الكمباوند

عندما نبحث عن الراحة و الأمان و الرفاهية فى السكن عادة ما يتجه تفكيرنا إلى المجمعات السكنية ذات الخدمات المتكاملة  (خدمات أمنية أو خدمات طبية أو خدمات تجارية أو حتى الرفاهية الشخصية و الاجتماعية )
 الكمباوند   و التى تجعلك لا تحتاج إلى الخروج منها 

و فيما يلى نستعرض الأنواع المختلفة فى الكمباوند:

أولاً: الشقق السكنية

1- الشقق”Apartments” : هى وحدة فى مبنى تحتوى على غرفة أو أكثر كمكان للمعيشة ، و عادة ما يكون بها  منافع مثل المطبخ و الحمام و أماكن النوم و المعيشة.


2-  البنتهاوس “Pent house”:
هي شقة تقع أعلى أدوار المبنى لديها ملحق في سطح المبنى عادة ما يحتوي على مسبح وتراس وقد يحتوي أيضاً على غرفة وحمام.


3- الدوبليكس “Duplex”: هى مثل الشقق السكنية و لكنها تختلف عن الشقق السكنية حيث أنها تتكون من طابقين متتاليين و متصلين ببعض بسلم داخلى.


ثانياً: الفيلات

1- التاون هاوس “Town House”: هى فيلا متصلة بحديقة صغيرة ،  و يستخدم هذا المصطلح للدلالة على منازل متجاورة فى صف مخطط أو تطوير عمرانى.


2-  التوين هاوس “Twin House”:هي فيلا شبه متصلة يتقاسمها ساكنان ولكل منهما مدخل خاص وبحديقة من ثلاثة جوانب، وليس له الا جار واحد فقط و لها بوابة خاصة.


- أى أن التوين هاوس و التاون هاوس هم نوعان مختلفان من الفيلات و الفيلا هو منزل مستقل و له حديقة خاصة.

3- الفيلا المنفصلة “Stand-Alone Villa”:  هى وحدة مستقلة لها حديقة خاصة و بوابة خاصة بها و سور يحيط بها من جميع الجوانب ، و يكون بداخل الوحدة كل الخدمات السكنية من مطبخ و حمام و غرف معيشة و استقبال، و عادة يتكون مبانى الفيلا المستقلة من طابقين أو ثلاثة طوابق.


No comments:

Post a Comment